فارسي    •    English

السبت 8 ذو القعدة 1439 -السبت تموز/يوليو 21 2018

تدهور الحالة الصحية لسهيل عربي في اليوم الخامس من الإضراب الجاف ونقله إلى السجن الثالث

آذار 11, 2018

تدهورت الحالة الصحية للسجين السياسي سهيل عربي في سجن طهران الكبرى بعد ظهر يوم الاحد وهو في يومه الخامس من الاضراب الجاف عن الطعام مما ادى الى سقوطه على الارض ودخوله حالة الغيبوبة. بالرغم من انه في الاضراب الجاف عن الطعام غير انه في مستوصف السجن ارادوا اعطاءه المغذي وهورفض مؤكداً على انه يواصل اضراب الجاف حتي حصوله على مطاليبه. ومن ثم يتم اعادته الى العنبر. اثناء عودته الى العنبرعلى الرغم من الضعف الشديد ، أساء إليه ضابط الحراسة ، وردا على احتجاج رسمي ، نقله إلى قاعة العنبر الثالث دون متعلقات شخصية.
لا تتوفر لدينا  حاليا  اية معلومات  عن الحالة الصحية لسهيل عربي.
سهيل عربي ، في اليوم الخامس من إضرابه يوم 9 مارس /آذار الجاري ، ارسل رسالة صوتية تحدث فيها عن اسباب اضرابه عن الطعام وعلى النحو التالي: «إضراب ؛ إضراب ؛ إضراب ؛ انتحار ؛ انفجار .... لم نكن طلقاء كي نخاف من سجونكم ، ولا هذه الحياة جذابة بالنسبة لنا حتى نخاف من الموت. هذا فخر لي أن اكون ضحية  لرفاقي من أجل الإفراج عن آرش ؛ جولرخ ؛ أثينا وجميع السجناء السياسيين».
أيضا ، اكدت فرنجيس مظلومي ، أم السجين السياسي سهيل عربي ، امام عوائل السجناء السياسيين قائلة : «انا تخليت من  ابني ونفسي لخاطرالجميع. تعلمت من سهيل. كأم مفجوعة اطالب الجميع،  ألاتخافوا. لو نخاف العدو سيمارس الضغط على ابناءنا اكثرمن المتوقع. إذا كان الجميع متحدين ، فلا أحد يستطيع أن يوقفنا. لا أحد يستطيع منعنا لانهم حبسوا  ابناءنا. اعزائي لاتخافوا . هل تفكرون بان الوضع سيصبح اسوأ؟ اقسم بالله لن يكون الموقف اسوأ حالاًمن الان.نحن اصحاب القرار.ابناءنا في السجن. ان لدينا الحق في الاحتجاج ولا يمكنهم أي يفعلوا أي شيء ضدنا. كل الناس بجانبنا. أتوسل إليكم ألا نترك أولادنا . أنا قلقة على كل الأولاد فرداًفردا. سهيل ولدكم وابناءكم ابنائي. لواعتصمنا امام سجين ايفين لمدة اربعة ايام هم مجبرون على اطلاق سراح ابناءنا».
السجين السياسي سهيل عربي يخوض اليوم السبت يومه السادس والأربعين من إضرابه عن الطعام واليوم السادس من إضرابه الجاف. كان مضربًا عن الطعام احتجاجًا على الضرب المبرح و نقل غير شرعي لـ «أتينا» و«جولرخ إيرايي» ويطالب  باطلاق سراحهما أو اعادتهما  الى
سجن ايفين .

الروابط