فارسي    •    English

السبت 8 ذو القعدة 1439 -السبت تموز/يوليو 21 2018

إيران.. السجين السياسي 74عاما مصاب بمرض ألزهايمر ثمانية سنوات دون الإجازه وتلقي العلاج

آذار 09, 2018

يقبع السيد «محسن دانشبورمقدم » وابنه أحمد منذ ثماني سنوات في سجن إيفين دون الإجازة وتلقي العلاج المناسب.
فقد السجين السياسي «محسن دانشبورمقدم» رجله في السجن ويعاني من مرض الزهايمر. يبلغ السيد «محسن دانشبورمقدم» من العمر 74عاما. وخضع ركبه لعملية جراحية في سبتمبر 2016 وعملت له أطراف اصطناعية. وتطور المرض لهذا السجين السياسي الآن إلى مرض الزهايمر وليس وضعه الصحي جيدا وأنه لا يعرف أحدا. وأكد الطبيب الشرعي اصابته بهذا المرض. كما يعاني إبنه السجين السياسي«احمد دانش بور مقدم» من التهاب القولون التقرحي والاعصاب والنفس وعدم القدرة على تناول الطعام وهضمه و فقد أكثر من 40 كيلوغراما من وزنه ويقوم برعاية والده في السجن.
وتم اعتقال «محسن وأحمد دانشبور مقدم» هما الأب والابن يوم 27ديسمبر 2009 برفقة  رب الأسرة السيدة «مطهره بهرامي حقيقي» و«ريحانه حاج ابراهيم دباغ » وهادي قائمي. وحكم عليهم بالإعدام في 18يناير 2009 في جلسة محكمة علنية بعد أحداث عاشوراء التي عقدها  القاضي «صلواتي» وتم اتهامهم بالمحاربة.
وتخفف في محكمة الاستئناف حكم الإعدام «مطهره بهرامي حقيقي» زوجة «محسن دانشبور مقدم» إلى 10عاما في السجن والنفي إلى سجن رجائي شهربمدينة كرج كما تخففت عقوبة الإعدام بحق «ريحانه حاج ابراهيم دباغ » إلى 15 عاما مع النفي إلى سجن رجائي شهر بمدينة كرج وحكم الإعدام «هادي قائمي» إلى 15 عاما في المنفى.

الروابط